الأربعاء، 17 أبريل 2013

العلاجات الدوائية لمرضى الادمان



العلاجات الدوائية لمرضى الادمان

العلاجات الدوائية لمرضى الادمان
العلاجات الدوائية لمرضى الادمان



العلاجات الدوائية تستخدم على نطاق واسع أدوية أفيونية معينة مثل الميثادون والبوبرينورفين في الآونة الأخيرة (في اميركا "، Subutex" و"Suboxone") لعلاج الإدمان والاعتماد على المواد الأفيونية الأخرى مثل المورفين والهيروين أوكسي كودوني. الميثادون والبوبرينورفين من العلاجات المستخدمة لاستقرار المريض والحد من استعمال المخدرات غير المشروعة، والمخاطر المرتبطة بها، مثل المرض، والاعتقال والسجن والموت، وذلك تمشيا مع فلسفة الحد من الضرر. ويمكن استخدام الأدوية والعقاقير كإجراء وقائي (المتخذة لفترة غير محددة من الزمن)، أو استخدامها كوسائل تخلص من السموم. جميع الدراسات المتاحة التي تم جمعها في تقييم عام 2005 من العلاجات الدوائية الوطنية الأسترالية عن الاعتماد الأفيونية تشير إلى أن العلاج الأفضل هو العلاج الوقائي.


مع معدلات مرتفعة جدا (79-100 ٪) من الانتكاس في غضون ثلاثة أشهر من إزالة السموم، البوبرينورفين، والميثادون. ايبوغايين دواء الهلوسة التي تروج لها بعض الجماعات المتطرفة لمقاطعة كل من الاعتماد البدني والنفسي شغف لمجموعة واسعة بما في ذلك العقاقير أو المخدرات والمنبهات، والكحول والنيكوتين. حتى الآن، لم يكن هناك أي الدراسات التي تسيطر عليها تبين لها أن تكون فعالة، وقبلت به كعلاج من قبل أي جمعية الأطباء والصيادلة، أو addictionologists.

كانت هناك العديد من الوفيات ذات الصلة بتعاطي ايبوغايين، والذي يسبب عدم انتظام دقات القلب ومتلازمة كيو تي طويلة. المخدرات غير المشروعة هو الأول على جدول رقابة المخدرات في الولايات المتحدة، والمنشآت الأجنبية التي يدار تميل إلى أن تكون الرقابة قليلا، وتتراوح في معظم الأحيان إلى إحدى غرف الفندق مركز لإعادة التأهيل متوسطة الحجم. بعض مضادات الاكتئاب أيضا اظهار الاعتدال في استخدام تعاطي المخدرات، لا سيما على النيكوتين، وأنه أصبح من المعتاد للباحثين لإعادة النظر في الأدوية وافقت بالفعل لاستخدامات جديدة في إعادة تأهيل مدمني المخدرات.


وفقا للمعهد الوطني لتعاطي المخدرات (NIDA)، استقرت على المرضى جرعات كافية مستدامة من الميثادون أو البوبرينورفين يمكن أن تبقي على وظائفهم، وتفادي الجريمة والعنف، والحد من تعرضهم لفيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد الوبائي من خلال وقف أو تقليل تعاطي المخدرات والحقن المتصلة بالمخدرات خطر السلوك الجنسي. النالتريكسون هو خصم طويل المفعول الأفيونية مع آثار جانبية قليلة، [مشكوك فيها—مناقشة] [بحاجة لمصدر]، والتي عادة ما يوصف في ظروف الطبية للمرضى الخارجيين ؛ على الرغم من بدء العلاج يبدأ بعد إزالة السموم الطبية في محيط سكني. النالتريكسون كتل البهيجة(euphoric)، وجميع الآثار الأخرى للإدارة الذاتية (والتي يديرها طبيب) حبوب أو الحقن (ترك المريض في حيرة ما إذا كان يحتاج لعملية جراحية غير مخططة أو أي إجراء آخر أو أي إجراءات مؤلمة تتطلب السيطرة على الألم أو حتى التخدير العام، والمواد الكيميائية، وfentanil sufentanil، الأكثر شيوعا للحث على تخدير أيضا الأفيونيات التي يتم حظرها)، والحد مع الرغبة في هذا أو الإدمان على المخدرات. [بحاجة لمصدر] كما أنها تعمل على علاج ضد الإدمان على الكحول. الاختصاصيين [من؟] الزعم بأن تخفض خطر الانتكاس النالتريكسون خلال 3 أشهر الأولى بنحو 36 ٪ [مريبة—مناقشة] [بحاجة لمصدر] ومع ذلك، فإنه أبعد ما يكون أقل فعالية في مساعدة المرضى على الحفاظ على العفة أو الاحتفاظ بها في علاج المخدرات نظام (معدلات الاحتفاظ بنسبة 12 ٪ في المتوسط 90 يوما لالنالتريكسون، ومتوسط 57 ٪ في 90 يوما لالبوبرينورفين، ومتوسط 61 ٪ في 90 يوما لالميثادون). Acamprosate، وثنائي السلفيرام توبيراميت (رواية السكر المسلفنة الاختلاج) هي أيضا الأدوية التي تساعد في علاج مرضى الإدمان على الكحول .


 وقد أظهرت Acamprosate للعمل في المرضى الذين يعانون من الاعتماد الشديد، نظرا لأنها يمكن أن تبقي على الامتناع عن ممارسة الجنس لعدة أسابيع أو شهور. ديسفلفرام (وتسمى أيضا Antabuse) وتنتج رد فعل غير سارة للغاية عندما شرب الكحول الذي يشمل التنظيف، والغثيان، والخفقان. يعمل بشكل أفضل على المرضى الذين يعانون من ارتفاع الدافع وبعض المدمنين استخدامه فقط لحالات المخاطر المرتفعة تجدر الإشارة أنه في السودان وفي بعض الدول الإسلامية يمنع استعمال المواد المسكرة للعلاج لقول الرسول صلى الله عليه وسلم :" إنه ليس بدواء ولكنه داء " رواه مسلم. وفي رواية: قال رجل للنبي صلى الله عليه وسلم: عندنا أنبذة أنتداوى بها؟ قال: أهي مسكرة؟ قال: نعم، قال: إنها داء وليست بدواء، رواه مسلم والبيهقي.